مسابقة آرابيسك لأفضل المدونات العربية

مسابقة آرابيسك لأفضل المدونات العربية

أرابيسك هي مسابقة سنوية لاختيار أفضل المدونات العربية المكتوبة بالعربية، تهدف إلى تنمية روح الابداع لدى المدونين العرب، تشجيع الشباب على التدوين وإثراء المحتوى العربي على الانترنت.

يتم التنافس هذه السنة بين المدونات ضمن أربع فئات: أفضل مدونة شخصية، أفضل مدونة إخبارية، أفضل مدونة متخصصة، أفضل مدونة ترفيهية. حيث خصصنا جائزتين في كل فئة: جائزة الجمهور وجائزة لجنة التحكيم. .

مراحل المسابقة

من 15 يناير إلى 15 فبراير سيتم ترشيح المدونات للمسابقة من المدونين أنفسهم.

من 16 إلى 28 فبراير سيتم تقييم المدونات والتصويت عليها من الجمهور.

يوم 01 مارس سيتم الإعلان عن المدونات العشرين المؤهلة في كل تصنيف، حسب عدد الأصوات، وسيتم الإعلان عن الفائز الأول في كل تصنيف بجائزة الجمهور.

من 01 إلى 31 مارس ستقوم لجنة التحكيم بتقييم ومراجعة المدونات العشرين المتأهلة عن كل تصنيف.

يوم 01 أبريل سيتم تحديد الفائز، بجائزة لجنة التحكيم، عن كل تصنيف، حسب عدد الأصوات المتحصل عليها من أفراد اللجنة، وفق المعايير المحددة.

من 01 إلى 05 أبريل ستخصص هذه الفترة لمداولات لجنة التحكيم حول المدونات الفائزة عن كل تصنيف، ليختاروا منها مدونة واحدة تحصل على لقب “أفضل مدونة عربية للعام 2011″.

قوانين المسابقة

المسابقة بسيطة ومتاحة لأكبر عدد ممكن من المدونين العرب، لذلك ليست هناك أي شروط تعجيزية، سوى شرطين يساهمان في تحقيق أهداف المسابقة:

1. على المدونات المشاركة أن تتميز بالأصالة في المحتوى. إذ لن تقبل ترشيحات المدونات التي تنشر مواد محفوظة الحقوق دون إذن من صاحب الحق. أو المدونات التي يغلب عليها طابع النقل وإعادة النشر لمحتويات أخرى، حتى إن كانت موادا مأذون بإعادة نشرها.

2. على المدونات المشاركة أن تكون متوافقة مع الأخلاق العامة للمجتمعات الإسلامية. ولن تقبل ترشيحات المدونات التي تنشر موادا بورنوغرافية.

تصويت الجمهور

على عكس جميع المسابقات الأخرى المشابهة، تنفرد مسابقة أرابيسك بنظام فريد لتصويت الجمهور على المدونات. فعلى عكس ما جرت عليه العادة، لن يكون للجمهور فرصة وحيدة للتصويت لصالح مدونة واحدة لا غير في كل تصنيف، بل سيمكنه التصويت على أي عدد من المدونات يشاء.

هكذا لن يجد الشخص نفسه في مأزق التصويت على مدونة واحدة لا غير، وتجاهل المدونات الأخرى حتى وإن كانت متقاربة في المستوى. هذا النظام سيوفر مرونة أكبر للراغبين في التصويت، وسيعطي لكل مدونة فرصا متساوية للفوز، ما دامت تستحق ذلك.

إن كنت تمتلك مدونة وترغب بالمشاركة في المسابقة فتوجه لصفحة التسجيل .
وإن كنت ترى أن مدونة سباق.نت تستحق التصويت فنتمنى منك أن تشاركنا بصوتك في فترة التصويت والتي ستبدأ بمشيئة الله يوم الأربعاء الموافق 16 فبراير 2011 ، سيتم تحديث هذه التدوينة عند بداية مرحلة التصويت .

نُشرت بواسطة

أحمد الهمزاني

صيدلي ، مؤسس موقع سباق.نت ، عاشق للتقنية والأخبار التقنية ، هاوي للتصميم وصناعة الشعارات .